السبت، 4 فبراير 2017

قانون التغذية في الاسلام ومرض ارتفاع ضغط الدم ::::::: اعداد الزهراء إلهام

قانون التغذية في الاسلام ومرض ارتفاع ضغط الدم ::::::: اعداد الزهراء إلهام
 فوجئ العالم بتضاعف اصابات ضغط الدم ،وتصاعد مستمر للوفيات الناجمة عنه الذي يسبب الشلل النصفي وضعف الاعصاب والقوةالعقلية وفقدان عضلة القلب قوتها واصابتها  بالتلف الذي  يعرض الجسم لخطر الموت .
وقد الزم المصابين بضغط الدم بقاعدة غذائية يشترط فيها الاقلال من تناول  الاغذية الحيوانية التي تساعد على تصلب الشرايين وتعرض المصابين لمواقف خطرة ،ويظهر تحسنا ملموسآ عند  الصيام خصوصا  اذا راعوا الدقة في اختيار الاغذية والمواد السهلة الهضم .
والاجسام البشرية الصحيحة  تكون عرضة للمرض واستعداد كبير للاصابة به اذا ما اسرفت في تناول الاغذية الحيوانية الني منع قانون الاسلام الغذائي باسراف تناولها مصداقآ لقول طبيب البشرية محمد عليه الصلاة والسلام : ( لا تجعلوا من بطونكم مقابر الحيوانات ) الانسان المسرف بتناول اغذية حيوانية كالارض النتة التي تضم بجوفها جثث حيوانات متفسخة مشيرآ الى خطر تناولها .
وقد لاحظ الطب الحديث والتجارب والاحصاءات الى العلاقة الوثيقة بين الاسراف بتناول الاطعمة الدهنية وبين الاستعداد لتعرض الاصابة بهذا المرض ،
وازدادت نسبة الاصابة به في العصر الحديث بسبب  تحسين الحالة الاقتصادية وزوال الازمات المعيشية . واليوم وبوجود طبقات فقيرة لا تملك ما يساعدها على تناول هذه الاطعمة خفت نسبة  المرض لديهم لان غذاءهم يقتصر اغلب الاحيان على الاطعمة النباتية الرخيصة بخلاف الطبقات الغنية التي يكون اعتمادها على الدهون الحيوانية التي تساعد على فتح بؤرة الضعف والاصابة بضغط الدم بوقت مبكر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق